احصائيات المدونة

ثورة 25 يناير

لن ننساكم يا شهداء الحق يا ابطال وستظلون دائما في قلوبنا فأنتم بناه الحاضر والمستقبل

ثورة 25 يناير

لن ننساكم يا شهداء الحق يا ابطال وستظلون دائما في قلوبنا فأنتم بناه الحاضر والمستقبل

ثورة 25 يناير

لن ننساكم يا شهداء الحق يا ابطال وستظلون دائما في قلوبنا فأنتم بناه الحاضر والمستقبل

ثورة 25 يناير

لن ننساكم يا شهداء الحق يا ابطال وستظلون دائما في قلوبنا فأنتم بناه الحاضر والمستقبل

ثورة 25 يناير

لن ننساكم يا شهداء الحق يا ابطال وستظلون دائما في قلوبنا فأنتم بناه الحاضر والمستقبل

الأحد، 12 يونيو 2011

15 يومًا للجاسوس الإسرائيلي



كتبت- نجوى عبد العزيز:

أصدر النائب العام المستشار عبد المجيد محمود بيانًا أكد فيه أن أجهزة الأمن ونيابة أمن الدولة ألقت صباح اليوم الأحد القبض على الجاسوس إيلان تشين جرابيل في أحد الفنادق بوسط القاهرة وقد تم تكليفه برصد أحداث 25 يناير وتحريض المتظاهرين على أعمال الشغب والوقيعة بين الجيش والشعب، كما تردد على الأزهر وبعض الكنائس والمساجد وقام بتصويرها. وقد أمر النائب العام


اليوم وقفة لعمال إيديال أمام مجلس الوزراء لمنع بيع الشركة


ينظم العمال السابقون لشركة الدلتا الصناعية إيديال وقفة احتجاجية اليوم أمام مجلس الوزراء لمطالبة رئيس مجلس الوزراء برد مستحقات العاملين وتأجيل صفقة بيع أوليمبك المالكة لأسهم إيديال إلي شركة إلكترولوكس السويدية.
 لحين انتهاء الخلاف القائم بين العاملين والشركة علي مستحقاتهم.

مجلس أمناء الثورة ينفي عضويته في مجلس شباب الثورة


نفي مجلس أمناء الثورة أمس وجود أي من أعضائه داخل ما يسمي بـمجلس شباب الثورة‏.‏ .
وأكد بيان أصدره مجلس أمناء الثورة و تلقت وكالة أنباء الشرق الأوسط نسخة منه أمس إن المجلس الذي ولد داخل أروقة ميدان التحرير ونشأ قبل التنحي وانضم للجنة التنسيقية لجماهير الشعب إبان الثورة, يؤكد علي أنه لم يشارك في الاجتماع الذي عقد الأربعاء الماضي بمقر صحيفة الأخبار, حيث تم الإعلان عن تأسيس ما يسمي مجلس شباب الثورة.

الدفاع يطالب بضم مبارك والعادلي كمتهمين في قضية قتل المتظاهرين بالغربية‏



‏قررت محكمة جنايات طنطا برئاسة المستشار إسماعيل عطية‏,‏ وعضوية المستشارين جمال قطب وعلي البحيري‏,‏ وبحضور إسلام مقلد رئيس النيابة ومحمد البنا وكيل النيابة‏,‏ وسكرتارية إيهاب سليمان ومصطفي لاشين‏.
تأجيل نظر القضية المتهم فيها مديرا أمن الغربية السابقين, وعدد من قيادات وضباط الشرطة بالغربية الي جلسة10سبتمبر المقبل, بناء علي طلب دفاع المتهمين الاطلاع علي المحاضر التي أرفقت بأوراق الدعوي عقب قرار الإحالة. كما طالب دفاع المدعين بالحق المدني بضم الدعوي الجنائية التي أحالها النائب العام المستشار عبدالمجيد محمود الي محكمة الجنايات ضد الرئيس السابق حسني مبارك ووزير الداخلية الأسبق حبيب العادلي ومساعديه, بتهمة التحريض علي قتل المتظاهرين بصفتهم أول المسئولين بالدولة عن الشرطة, وضرورة ضم تلك الدعوي الي أوراق القضية التي أحالتها نيابة غرب طنطا الي محكمة الجنايات ضد كل من: اللواء رمزي تعلب واللواء مصطفي البرعي( مديري أمن الغربية السابقين), واللواء علاء البيباني واللواء صلاح محرم والنقباء هادي جميل وهيثم الكنيسي ومازن نجا, بتهمة قتل واصابة عدد من المتظاهرين في أحداث ثورة25 يناير. وأكد رئيس المحكمة أن هذه الجرائم أوجدتها ظروف سياسية ويجب الموازنة بين الظروف السياسية والقانون حتي لا يتم اتخاذ قرار خاطيء.

القنوات الجنسية علي النايل سات مشكلة

بدون إستئذان تجد امامك و فى بيتك ضيفا غير مرغوب فيه يتسلل إليك عبر شاشة التليفزيون‏,‏ هذا الضيف الثقيل مجموعة من القنوات الجنسية أوالإباحية ومنها قناتا‏(‏ أنا بانتظارك‏)‏ و‏(‏إنت وانا‏)‏ .
<="" div="" border="0">
واللتان فوجئ بهما الكثيرون من المشاهدين يبثان إعلانات إباحية باللغة العربية بالرغم من عدم إستقبالهم سوي قمر النايل سات فقط, ويبدو أن لعبة الاتصال المربحة بالقنوات الفضائية أباحت كل شئ من ألفاظ وحركات وإيماءات جنسية يرفضها المشاهدون ولكنها تفرض نفسها عليهم, فهل هناك حل لهذه المشكلة؟
يستنكر د.صفوت العالم أستاذ الإعلام تلك الظاهرة ويقول: لابد من التصدي لمثل هذه القنوات ولا أعترف بمبررالنايل سات بأنه لا يبثها ولكن لابد من أن يكون له دور أيضا في التصدي لوجودها فهي قنوات تتستر وراء الإتصالات التليفونية لجذب الأموال التي تتقاسمها شركات الإتصالات وتلك القنوات تعرض أرقام هواتف دولية وصورعدد من الفتيات يقدمن خدمة الهاتف الجنسي, حيث بدأت إحدي هذه القنوات منذ نهاية العام الماضي, وأضيفت لها مؤخرا قناتان جديدتان جميعها تعمل تحت غطاء التعارف والشات بحركات وإيماءات خارجة للفتيات وأكد أنه لابد من التصدي لهذه القنوات ومنعها تماما عن الأقمار العربية والتي تسهم في تدمير الشباب والمجتمعات خاصة.


انيس - العالم - رضا - الشريف

ويقول د.عدلي رضا أستاذ الإعلام: إنه لابد أن نتحقق أولا من مصدر هذه القنوات التي تسئ للجمهور المصري ولابد من البحث وراءها هل هي مصدرها عربي أم أجنبي؟ ولمصلحة من تعمل؟ ومن يمولها؟ وما هي دوافعها؟ كل هذه التساؤلات والإجابات عليها ستوجهنا نحو التصدي لها ويضيف: لا أعتقد أن النايل سات كشركة وطنية مصرية ملتزمة بالواقع الثقافي المصري يمكن أن تكون مسئولة عنها ولكن لابد من الوقوف ضد هذه القنوات بأن يتعلم المشاهد وخاصة الشباب كيفية استخدام وسائل الإعلام والتعامل معها واختيار الجيد ونبذ الردئ ولابد أن يكون للأسرة دور في ذلك وكذلك لدور العبادة كالمساجد والكنائس وللبرامج الدينية أيضا دور في نبذ مثل هذه القنوات والإبتعاد عنها.
ويضيف د.سامي الشريف أستاذ الإعلام: أن كل دول العالم تضع ضوابط ومعايير تحكم إطلاق القنوات الفضائية علي أقمارها الصناعية وهناك مواثيق شرف إعلامية تنص علي منع نوعيات من القنوات منها التي تتحدث عن الجنس بشكل فج ومباشر ولكن المشكلة تكمن في أن هناك بعض القنوات تقع علي أقمار صناعية في نفس الموقع المداري7 غربا فتظهر علي النايل سات بالرغم من عدم سماحه بظهورها وذلك نتيجة للقرب يشاهد الجمهور تلك القنوات التي تخترق الخصوصية في المجتمعات المحافظة ولذلك فإنني أنادي بتشريعات وضوابط للحد من هذه الظاهرة فليس كل من يملك أموالا يمكنه إطلاق قناة كما يمكن أيضا التوصل لصيغ هندسية للتخلص من هذه القنوات التي تبث الرذيلة.
توجهنا بالسؤال عن تلك القنوات للواء أحمد أنيس رئيس شركة النايل سات فقال: إنها مشكلة معقدة عانينا منها كثيرا ولا نزال نعاني وأؤكد إن النايل سات بريئة تماما من تلك القنوات وهي ليست تابعة لنا ولم تحصل علي ترخيص ولا يمكن أن نصرح لها بالعمل ولكن أي تردد يمكن أن يضبطه المشاهد من أكثر من اتجاه علي نور سات أو جالف سات وغيرهما من الأقمار وهناك شركات أخري من خارج مصر يمكن أن تبث مثل هذه القنوات علي نفس المدار الذي يخص النايل سات, فال موضوع معقد فنيا.
ويعلق المهندس عادل عامر المتخصص في مجال الأقمار الصناعية: فيقول النايل سات برئ تماما من بث تلك القنوات الجنسية وبالرغم من أنها قنوات ليست علي النايل سات إلا أنه يحدث تداخل ينتج من القمر أطلانطيك بيرد وأشعته8 درجة غرب وهي أشعة قوية جدا وقريبة جدا من النايل سات ولذلك فكل من يقوم بتركيب الطبق الخاص به والإل إن بي في الوضع بين7 درجة و8 درجة غرب فقد يتعرض لهذا التداخل وتتاح له مثل هذه القنوات,
وبالرغم من أن المنظمة الدولية للإتصالات تحدد وضع ومجال الأقمار إلا أنه قد يحدث تداخل لأن مدار الأقمار الصناعية حول الكرة الأرضية يكون في المنتصف حول خط الإستواء.
وعن الحل للتخلص من مشاهدة مثل هذه القنوات قال: وضع الطبق بدقة في اتجاه(7 درجة غرب) للإبتعاد عن اتجاه أتلانتيك بيرد8 درجة غرب وذلك قدر المستطاع وأيضا يمكن مسح التردد من النايل سات, وأكد أنه لا يمكن بث تلك القنوات علي النايل سات ولكنها تكون علي قمر قريب من المجال ولا نستطيع مقاضاة هذا القمر أو الدولة التي يبث منها ولكن تكون هذه الحلول هي المخرج من مشاهدة تلك القنوات.

انتخابات نقابة الاطباء ‏14‏ أكتوبر


أعلن الدكتور سعد الفتياني رئيس لجنة الإشراف علي الانتخابات عن فتح باب الترشيح لانتخابات النقابة العامة للأطباء والنقابات الفرعية‏,‏ اعتبارا من‏20‏ يونيو الحالي حتي‏30‏ من نفس الشهر علي أن يتم تقديم أوراق الترشيح بمقار النقابة العامة والنقابات الفرعية بالمحافظات وستجري الانتخابات يوم ‏14‏ أكتوبر القادم‏.‏
جاء ذلك في المؤتمر الصحفي الذي عقده الفتياني امس وتم خلاله استعراض كافة الاستعدادات والترتيبات لانتخابات نقابة الأطباء والنقابات الفرعية.

تأجيل دعوي إبطال عقد بيع شركة طنطا للكتان



قررت محكمة القضاء الاداري بمجلس الدولة تأجيل الدعوي القضائية المقامة من خالد علي رئيس المجلس المصري للحقوق الاقتصادية والاجتماعية للكتان بإبطال عقد بيع الشركة لصالح المستثمر السعودي عبد الاله الكعكي بمبلغ ‏83‏ مليون جنيه عام ‏2005‏ الي جلسة‏4‏ يوليو المقبل‏.‏
كما قضت محكمة القضاء الإداري برفض استشكال زاهي حواس وزير الدولة للآثار والذي طالب فيه بإصدار حكم قضائي بوقف تنفيذ الحكم الصادر ضده من محكمة جنح العجوزة بحبسه سنة وكفالة 500 جنيه وعزله من الوظيفة وإلزامه بتعويض قدره 1000 جنيه لأحد المواطنين ويدعي فريد عطية.

ائتلاف أساتذة الجامعات يرفض استمرار القيادات الحالية

رفض ائتلاف اساتذة الجامعات المصرية أمس استمرار القيادات الجامعية الحالية‏,‏ ورفض ما أنتهت اليه اللجنة المشكلة من قبل وزير التعليم العالي من مقترحات تم اتخاذها بناء علي قانون الجامعات الحالي‏.‏
وأكد الدكتور خالد سمير المتحدث باسم الائتلاف ـ الذي عقد مؤتمره الثاني بنادي هيئة التدريس جامعة الإسكندرية ـ إن الائتلاف مصر علي مطالبه التي كان قد توجه بها إلي المجلس العسكري لإصدار تعديل لقانون الجامعات يتضمن اختيار القيادات الجامعية علي أساس الكفاءة والخبرة.


تعلن وزارة الصحة خلال ساعات عن الأسباب الحقيقية وراء حالات التسمم الغامضة التي أصيب بها عدد من أهالي كرداسة بالجيزة‏.‏
<="" div="" border="0">
وأكد علي عبدالرحمن محافظ الجيزة أن52 مصابا بالتسمم عولجوا بالمستشفيات وعادوا جميعا إلي منازلهم ولم يبق أحد تحت العلاج. وسوف يتابع فريق طبي جميع الحالات بعد عودتها إلي المنازل.

بورسعيد‏..‏الأول بين موانيء العالم في تداول الحاويات


دخلت موانيء بورسعيد التصنيف الدولي بحصولها علي المركز الأول في معدلات النمو بعد أن قفز اجمالي تداول الحاويات الي ‏3,6‏ مليون حاوية خلال العام الماضي‏,‏
كما أحتلت المرتبة الثانية علي مستوي موانيء البحر المتوسط. وصرح اللواء إبراهيم صديق رئيس هيئة موانيء بورسعيد بأنه حصل علي هذه المرتبة من جانب الهيئة الدولية لتصنيف المنشآت البحرية لويدز ومقرها لندن وشمل عددا من المعايير والقواعد التي تؤكد كفاءة معدلات الاداء خاصة اختصار الوقت بالنسبة لدخول وخروج السفن, فضلا عن انخفاض زمن ارشاد البواخر.

التسمم الغامض في كرداسة


تعلن وزارة الصحة خلال ساعات عن الأسباب الحقيقية وراء حالات التسمم الغامضة التي أصيب بها عدد من أهالي كرداسة بالجيزة‏.‏
<="" div="" border="0">
وأكد علي عبدالرحمن محافظ الجيزة أن52 مصابا بالتسمم عولجوا بالمستشفيات وعادوا جميعا إلي منازلهم ولم يبق أحد تحت العلاج. وسوف يتابع فريق طبي جميع الحالات بعد عودتها إلي المنازل.

القومي للبحوث يطالب بالاستفادة من الطاقة البشرية


اكدت توصيات مؤتمر المركز القومي للبحوث الاجتماعية والجنائية ضرورة الاستفادة من الطاقة البشرية في تنفيذ مشروعات تنمية قومية كبري
<="" div="" border="0">
 تدعم الاقتصاد الوطني وتوفر فرص عمل جديدة لاستيعاب فائض القوي العاملة واقامة مجتمعات عمرانية جديدة في المناطق غير المأهولة لجذب الزيادة السكانية من الوادي والدلتا لحماية الارض الزراعية القديمة من خطر الضياع تحت وطأة الزحف العمراني عليها. جاء ذلك في نهاية اعمال المؤتمر السنوي الثالث عشر الذي عقده المركز برئاسة الدكتورة نجوي خليل مديرة المركز تحت عنوان الاستثمار الاجتماعي في التنمية البشرية واعادة بناء مصر.


اكدت توصيات مؤتمر المركز القومي للبحوث الاجتماعية والجنائية ضرورة الاستفادة من الطاقة البشرية في تنفيذ مشروعات تنمية قومية كبري
<="" div="" border="0">
 تدعم الاقتصاد الوطني وتوفر فرص عمل جديدة لاستيعاب فائض القوي العاملة واقامة مجتمعات عمرانية جديدة في المناطق غير المأهولة لجذب الزيادة السكانية من الوادي والدلتا لحماية الارض الزراعية القديمة من خطر الضياع تحت وطأة الزحف العمراني عليها. جاء ذلك في نهاية اعمال المؤتمر السنوي الثالث عشر الذي عقده المركز برئاسة الدكتورة نجوي خليل مديرة المركز تحت عنوان الاستثمار الاجتماعي في التنمية البشرية واعادة بناء مصر.

القومي للبحوث يطالب بالاستفادة من الطاقة البشرية


اكدت توصيات مؤتمر المركز القومي للبحوث الاجتماعية والجنائية ضرورة الاستفادة من الطاقة البشرية في تنفيذ مشروعات تنمية قومية كبري
<="" div="" border="0">
 تدعم الاقتصاد الوطني وتوفر فرص عمل جديدة لاستيعاب فائض القوي العاملة واقامة مجتمعات عمرانية جديدة في المناطق غير المأهولة لجذب الزيادة السكانية من الوادي والدلتا لحماية الارض الزراعية القديمة من خطر الضياع تحت وطأة الزحف العمراني عليها. جاء ذلك في نهاية اعمال المؤتمر السنوي الثالث عشر الذي عقده المركز برئاسة الدكتورة نجوي خليل مديرة المركز تحت عنوان الاستثمار الاجتماعي في التنمية البشرية واعادة بناء مصر.

‏65‏ مليون دولار لتمويل المنظمات الأهلية



خصصت وكالة التنمية الأمريكية ‏65‏ مليون دولار لتمويل المنظمات غير الحكومية بمصر في مجال التنمية الاجتماعية والاقتصادية والديمقراطية
<="" div="" border="0">
كما خصصت مفوضية الاتحاد الأوروبي مبلغ8 ملايين يورو لتمويل أعمال المراقبة المحلية المصرية للانتخابات البرلمانية والرئاسية المقبلة, كما وخصصت وكالة التنمية الألمانية مبلغ6 ملايين دولار لتمويل برامج المنظمات الأهلية في مجال تدريب الإعلاميين والصحفيين.

الانتخابات البرلمانية التركية


يتوجه اليوم أكثر من خمسين مليون ناخب تركي إلي حوالي مائتي ألف لجنة اقتراع في‏85‏ دائرة منتشرة في أنحاء البلاد للإدلاء بأصواتهم في واحدة من أهم الانتخابات النيابية في مسيرة الجمهورية التركية‏,‏ والتي ستسفر عن اختيار برلمان جديد‏.
<="" div="" border="0">
  وسط توقعات بفوز حزب العدالة والتنمية الحاكم بزعامة رئيس الوزراء رجب طيب أردوغان بالأغلبية.ويتنافس في هذه الانتخابات أكثر من سبعة آلاف مرشح ينتمون إلي15 حزبا سياسيا, إلي جانب المرشحين المستقلين, والذين يتنافسون جميعا علي شغل مقاعد البرلمان البالغ عددها550 مقعدا.
وأعلنت الهيئة العليا للانتخابات وقف جميع أشكال الحملات الانتخابية للأحزاب التركية والمرشحين للانتخابات البرلمانية ابتداء من يوم أمس وذكرت الهيئة في بيان لها أن المؤتمرات الشعبية والدعاية التليفزيونية وغيرها من أشكال الدعاية توقفت اعتبارا من الساعة السادسة من مساء أمس بالتوقيت المحلي لأنقرة- الخامسة بتوقيت القاهرة- استعدادا لبدء عملية الاقتراع.
وأضاف البيان أنه سيتاح لوسائل الإعلام إذاعة الأخبار الرسمية الصادرة عن الهيئة العليا للانتخابات في الفترة من السادسة الي التاسعة مساء, وسيستمر الحظر المفروض علي وسائل الإعلام حتي التاسعة من مساء الأحد.وقبل بدء عملية الاقتراع, أظهرت أحدث استطلاعات الرأي أن حزب العدالة والتنمية ذا المرجعية الإسلامية سيفوز في الانتخابات بفارق كبير عن باقي الأحزاب, مما سيجعله قادرا علي تشكيل حكومة أغلبية بمفرده للمرة الثالثة علي التوالي منذ وصوله إلي السلطة في انتخابات نوفمبر.2002
وكان أحمد داود أوغلو وزير الخارجية والمرشح عن مدينة كونيا وسط الأناضول قد صرح في وقت سابق بأن العدالة والتنمية سيحتل المرتبة الاولي, وأنه سيحصل علي ما بين45 إلي50% من الاصوات.
وأظهرت الاستطلاعات أيضا حصول حزب الشعب الجمهوري العلماني بزعامة كمال كليتش دار أوغلو المعارض علي المركز الثاني, وحزب الحركة القومية اليميني بزعامة دولت بهتشلي علي المركز الثالث.
وسبقت هذه الانتخابات أعمال فوضي وتخريب في عدد من المدن, معظمها هجمات مسلحة شنها عناصر حزب العمال الكردستاني المحظور ضد المكاتب الانتخابية ومقار الأحزاب السياسية وبخاصة مكاتب الحزب الحاكم.وتوقعت مصادر إعلامية أن يبدأ الإعلان عن المؤشرات الأولية لنتائج الانتخابات بدءا من التاسعة مساء, أي بعد ثلاث ساعات من إغلاق صناديق الاقتراع.
وتنوعت القضايا التي دارت حولها المنافسة بين الأحزاب الرئيسية بين قضايا محلية تركز علي الحالة الاجتماعية والاقتصادية للمواطنين مثل نظام التأمين الصحي والضمان الاجتماعي, أو تخفيض أسعار السولار للمزارعين والحد من البطالة.
كما فرضت المشكلة الكردية نفسها اصافة الي العلاقات مع اسرائيل.

لا خيار أمام الزعيم الليبي سوي الرحيل


أكد رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان أن العقيد معمر القذافي لا خيار أمامه سوي الرحيل عن ليبيا‏,‏ بينما قتل‏31‏ شخصا علي الأقل و أصيب‏150‏ آخرون بعد قصف عنيف شنته القوات الموالية للعقيد القذافي علي مصراتة‏,‏
<="" div="" border="0">
يأتي ذلك في وقت تجدد فيه قتال عنيف بين قوات القذافي والثوار في بلدة زليتن التي تحاول من خلالها المعارضة فتح الطريق الساحلي نحو العاصمة.
وقال رئيس الوزراء التركي إن أنقرة ستساعد الزعيم الليبي معمر القذافي في إيجاد مكان جديد يحيا فيه. مضيفا أن تركيا قدمت اقتراحا يضمن حمايته إذا قرر المغادرة لكن تركيا لم تتلق أي رد حتي الآن.
وأضاف في تصريحات نقلتها وسائل إعلام محلية أن تركيا, بالتنسيق مع حلفائها, ربما يساعدون في تنظيم عملية رحيل ونقل القذافي لمكان يختاره, دون أن يوضح المزيد من التفاصيل بشأن عرض مساعدة الزعيم الليبي في مغادرة بلاده.
وفي واشنطن: أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية أنها تتحري صحة رسالة منسوبة إلي الزعيم الليبي معمر القذافي أرسلها إلي عدد من النواب الأمريكيين بعد أسبوع من تمرير الكونجرس قرارا يطالب بمبرر قانوني لتدخل الولايات المتحدة في ليبيا.
ودعا القذافي في رسالته إلي وقف إطلاق النار وتقديم الدعم للمساعدات الإنسانية للمواطنين في ليبيا والتي تقترب أزمتها من دخول الشهر الخامس.
وقال متحدث عن رئيس مجلس النواب جون باينر لصحيفة واشنطن بوست الأمريكية إن مجلس النواب غير مهتم بالتحقق من صحة رسالة الزعيم الليبي ما لم تتضمن استقالته. علي صعيد متصل, أعلنت المحامية ايزابيل كوتون-بير أنها قامت برفع دعوي قضائية بباريس باسم عائشة القذافي نجلة العقيد الليبي معمر القذافي ضد الرئيس نيكولا ساركوزي و حلف شمال الأطلنطي(الناتو) و عدد من العسكريين الفرنسيين بتهمة ارتكاب جرائم حرب في ليبيا, و ذلك بعد مقتل أربعة من أفراد أسرة القذافي في غارة شنتها قوات حلف الاطلنطي في نهاية ابريل الماضي علي طرابلس.
وأشارت المحامية كوتون- بير في تصريحات لها, إلي أنها تقدمت بدعوي قضائية منفصلة في باريس, بعد الدعويين القضائيتين اللتين رفعهما محاميان آخران في كل من بروكسل وباريس يوم الثلاثاء الماضي ضد حلف الاطلنطي. وأوضحت أن الدعوي التي رفعتها تستهدف هذه المرة العسكريين الفرنسيين المشاركين في العمليات العسكرية التي يشنها الناتو في ليبيا, وأيضا الناتو نفسه, وكذلك وزير الدفاع الفرنسي جيرار لونجيه وأيضا الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي باعتباره قائد القوات المسلحة الفرنسية. وأشارت المحامية إلي أنها ذهبت إلي ليبيا أخيرا بناء علي طلب من عائشة القذافي التي طلبت منها رفع هذه الدعوي.
ميدانيا: قالت مصادر طبية في مدينة مصراتة إن31 ثائرا ليبيا علي الأقل لقوا حتفهم فيما أصيب أكثر من150 آخرين بجروح جراء قصف عنيف شنته القوات الموالية للعقيد معمر القذافي علي المدينة.
وقال شهود عيان أن الكتائب استخدمت في قصف مصراتة-الذي استهدف بشكل خاص منطقة الدافنية غربي المدينة-صواريخ جراد وراجمات الصواريخ وقذائف الهاون. و قد اندلع قتال عنيف بين قوات القذافي والمعارضين في بلدة زليتن شرقي طرابلس لفتح الطريق الساحلي نحو العاصمة. يذكر أن زليتن احدي ثلاث بلاد لا تزال تحت سيطرة الحكومة بين مصراتة الواقعة تحت ايدي المعارضين والعاصمة طرابلس وفي حال سقوطها فقد تكون نقطة انطلاق تتيح للانتفاضة المناهضة للقذافي الانتشار من مصراتة اكبر معقل للمعارضين في غرب ليبيا الي طرابلس.

مفاجآت مثيرة فى قضية شهداء الثورة


مفاجآت عديدة ومثيرة ظهرت في قضية دفن «شهداء الثورة الـ 19» ووفقا للمعلومات التى حصلت عليها «الأهرام» فإن أحد المدفونين وهو عبدالناصر أحمد اسماعيل من سجن طره كان محكوما عليه بالاعدام،
<="" div="" border="0">
ووصل جثمانه إلى المشرحة بالبدلة الحمراء.. وبعض من وصلت جثامينهم من المسجونين كان إما عاريا تماما، أو بالبدلة الزرقاء.. وبين المدفونيين الـ 19امرأة مجهولة توفيت فى حادث احتراق أحد الملاهي الليلية بشارع الهرم، ووصلت جثتها إلي المشرحة يوم 9 فبراير الماضي، أي قبل تنحي مبارك عن السلطة بيومين فقط.
وبعض المتوفين لقوا حتفهم نتيجة الاصابة بأعيرة نارية، لكن أكثرهم توفوا بالاختناق نتيجة استنشاق كمية كبيرة من الغازات السامة ولم تكن بهم إصابات ظاهرة سوي علامات اسفكسيا الاختناق والاحتقان في العين، وتراوحت أعمار الـ 19مابين 30و 60عاما.
ويقول الدكتور أشرف الرفاعى مدير دار التشريح بمشرحة زينهم:ان عدد الجثث التي وصلت إلي المشرحة منذ بداية أحداث الثورة بلغ 159جثة، تم دفنها جميعا باستثناء الـ 19 جثة الأخيرة، مضيفا انها وصلت من سجون القطا والفيوم وطره عن طريق الشرطة العسكرية، وكانت من بينها خمس جثث معلومة الهوية، اما البقية مجهولة الاسم لكن معلوم مصدر السجن القادمة منه (كما هو موضح بالجدول المنشور)، ولم يتعرف عليهم أحد طوال تلك الفترة.
وأوضح د. أشرف ان الحفظ في الثلاجة يبطيء عملية التعفن بشدة لكنه لايمنع حدوثها، ولذلك كانت الجثث مصابة بالجفاف وتغير تام في الملامح واللون لطول فترة بقائها في الثلاجة.
ولكن ما الذي دفع رئيس مجلس الوزراء الدكتور عصام شرف لتبني فكرة الجنازة الجماعية.. وماهو سر الصراع علي مكان الدفن بين السيدة دينا كشك والسيدة جيهان أبو حسين؟!
يقول الشيخ خالد الجندي ان الجنازة شابها  العديد من علامات الاستفهام بداية من الاسر اع بالدفن دون ترتيب يتوافق مع مقام الشهداء، وكيف يكون بعض المتوفين مسجونين ويعلم أسماء بعضهم ونطلق عليهم مجهولين، علاوة علي أن المقبرة التي دفنوا بها  غير صالحة ـ علي حد قوله ـ لانها تعاني  الرطوبة، رغم أن هناك مقبرة أكثر جاهزية وصالحة بشكل أفضل قدمتها السيدة جيهان أبو حسين.
قصة المقبرة علي لسان بطلتها تقول ان السيدة دينا كشك هي فاعلة خير كانت قد تبرعت بدفن الشهيد المبتسم في مدافن عائلتها، وتابعت ملف جثامين المتوفين الـ 19 وانها وعددا من شباب الثورة تقدموا بمذكرة إلي الدكتور عصام شرف رئيس الوزراء خلال اجتماعه مع جمعية رعاية مصابي، وأسر شهداء الثورة الاربعاء الماضي، وطالبته بدفن بقية المتوفين خلال أحداث الثورة، فصدر قرار بدفنهم باعتبارهم ضحايا الأحداث.
وتكمل دينا كشك: حاولت التعرف علي هوية المجهولين، وتوجهت إلي وزارة الداخلية فأرسلني إلي مصلحة السجون، لكنها أكدت  ان علي الأدلة الجنائية التحري عن هؤلاء، وظل الوضع هكذا، وحصلت من محافظة القاهرة علي  مقبرة لدفن هؤلاء المجهولين أو الذين لم يتم التوصل لأسرهم، لكن عملية الوقت تعطلت بعد قرار النيابة بوقف الدفن بعد أن تقدمت السيدة جيهان أبو حسين بطلب لدفن المتوفين في مقارها بالسادس من أكتوبر، التي عرفت قصة المتوفيين الـ 19 من قناة أزهري وبرنامج الشيخ خالد الجندي.
القصة تقول ان مكان الدفن تحول إلي خلاف بين السيدتين المتبرعتين، الأمر الذي قررت معه النيابات تشكيل لجنة لمعاينة المقبرتين وتحديد الأصلح منهما للدفن، لكن السيدة دينا كشك رفعت الأمر إلي رئيس مجلس الوزراء الذي استجاب لها بعد تضامن عدد من شباب الثورة معها.
وتختتم السيدة دينا القصة بالقول : فوجئت في الجنازة بحضور اعلامي ضخم وتوصيف المدفونين علي أنهم شهداء.
الموتي دفنوا .. لكن القضية حية.. والاسئلة حولها مازالت مستمرة تبحث عن اجابة.

القائمة الكاملة للمتوفين
 وفيما يلي القائمة الكاملة للـ 19شهيدا الذين تم دفنهم، وفقا لقرار نيابة السيدة زينب الجزئية، من خلال الخطاب الموجه منها إلي الدكتور كبير الأطباء الشرعيين بدار التشريح، والتي جاء فيها: «يصرح بدفن جثث المتوفين الآتي بيانهم بمدافن الصدقة، علي أن يتم تمييزالجثمان بعلامة معدنية ويدفن كل منهم في مكان مستقل يدون علي شاهده بياناته، ويحرر محضرا بإجراءات الدفن يعرض علينا فورز تنفيذه.
1 ـ إسلام محمود عبدالمعتمد عبدالناصر 29مسلسل نيابة عسكرية 3/2/2011.
2 ـ حسن عبدالحميد إبراهيم محمد ـ سجن الفيوم مسلسل نيابة عسكرية 3/2/2011.
3 ـ عبدالناصر أحمد إسماعيل ـ طرة 13-2-2011 إعدام.
4 ـ محمود محمد علي عامر ـ سجن القطا 2/2/2011.
5 ـ شعبان محمد محمود ـ سجن القطا 2/2/2011.
6 ـ مجهول 137 ـ سجن القطا 6/2/2011.
7 ـ مجهول 6 ـ سجن القطا 3/2/2011.
8 ـ مجهول 48 ـ سجن الفيوم مسلسل نيابة عسكرية 3/2/2011.
9 ـ مجهول 13 ـ سجن الفيوم مسلسل نيابة عسكرية 3/2/2011.
10 ـ مجهول 53 ـ سجن الفيوم مسلسل نيابة عسكرية 3/2/2011.
11 ـ مجهول 50 ـ سجن الفيوم مسلسل نيابة عسكرية 3/2/2011.
12 ـ مجهول 8 ـ سجن الفيوم مسلسل نيابة عسكرية 8/2/2011.
13ـ مجهول 44 ـ سجن الفيوم مسلسل نيابة عسكرية 3/2/2011.
14 ـ مجهول 19 ـ سجن الفيوم مسلسل نيابة عسكرية 3/2/2011.
15ـ مجهول 14 ـ سجن الفيوم مسلسل نيابة عسكرية 3/2/2011.
16 ـ مجهول 21 ـ سجن الفيوم مسلسل نيابة عسكرية 3/2/2011.
17ـ مجهول رقم 20 ـ سجن الفيوم.
18 ـ مجهول مستشفي الهرم 9/2/2011 ـ امرأة محترقة
19 ـ مجهول 270 عوارض ـ شبرا مصر.

بالروح بالدم نفديك يا سرور أمام وزارة العدل




أرشيف
كتب – ياسر إبراهيم:

احتشد ما يقرب من 300 شخص أمام مبنى وزارة العدل بلاظوغلي اليوم الأحد انتظارا لحضور د.أحمد فتحي سرور الرئيس السابق لمجلس الشعب المنحل للتحقيق معه في ضلوعه في الاعتداء على المتظاهرين يوم 2 فبراير الماضي، في الواقعة المعروفة إعلاميا بموقعة الجمل.
حمل أنصار رئيس مجلس الشعب المنحل، وغالبيتهم من دائرته الانتخابية بالسيدة زينب، لافتات مؤيدة لسرور، وهتفوا "بالروح بالدم نفديك يا سرور".
تسببت تلك المظاهرة المؤيدة لسرور في تعطيل المرور بشكل كبير أمام مبنى وزارة العدل، وهو ما أثار استياء العديد من سائقي المركبات.

اقرأ المقال الأصلي علي بوابة الوفد الاليكترونية "بالروح بالدم نفديك يا سرور" أمام العدل

فتح تطرد محمد دحلان وتحيله للنيابة




محمد دحلان
رام الله- ا ف ب:

قررت اللجنة المركزية لحركة فتح طرد عضو لجنتها المركزية محمد دحلان من الحركة وتحويلة الى النائب العامة بتهمة "الفساد المالي وقضايا قتل"، حسبما أفاد عضو باللجنة.
وقال عضو في اللجنة المركزية لحركة فتح طلب عدم كشف هويته إن "اللجنة المركزية للحركة قررت طرد عضو لجنتها المركزية محمد دحلان من الحركة بتهم فساد مالي وتهم قتل، بدون ان يكشف اي تفاصيل.
وكانت اللجنة المركزية لحركة "فتح" الفلسطينية قد أعلنت فى وقت سابق انها ستبحث ملف القيادي في الحركة محمد دحلان، اضافة الى اقرار القائمة النهائية لتشكيلة الحكومة التي سيتم عرضها على حركة "حماس" في القاهرة.
وقررت اللجنة المركزية قبل أشهر عدة تجميد عضوية دحلان في اللجنة المركزية، وذلك في اعقاب اتهامات وجّهت إليه بالاساءة الى الحركة ورئيسها، حيث جرى استدعاء دحلان مرتين للمثول امام اللجنة المشكلة اساسًا من اعضاء من اللجنة المركزية.
وكان دحلان قد صعّد مؤخرا من لهجته ضد قرار تجميد عضويته، حيث بث عن طريق موقعه على شبكة التواصل الاجتماعي "فيس بوك" رسائل مسجلة بالصوت والصورة، قال فيها "ردًا على سؤال بشأن الخلاف بيني وبين الاخ ابو مازن (رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس)، فلا اريد ان اسهب هنا في هذا الامر، لأنه ربما ستتاح لنا فرصة خلال الاسبوع المقبل ان نتحدث في كل الملفات التي لم اتحدث فيها طيلة الفترة السابقة".

"أنوشكا" العادلي




حبيب العادلي
كتب – ياسر إبراهيم:

وصلت منذ قليل إلى جهاز الكسب غير المشروع "أنوشكا" الزوجة الثانية لوزير الداخلية الأسبق اللواء حبيب العادلي للتحقيق معها في مصادر ثروتها والأصول المادية والعقارية التي تملكها داخل وخارج مصر.
يذكر أن هذه هي المرة الأولى التي يتم فيها التحقيق مع أنوشكا"، التي تحمل الجنسية الألمانية، في جهاز الكسب غير المشروع، حيث وصلت إلى الجهاز وسط حراسة أمنية مشددة.

اقرأ المقال الأصلي علي بوابة الوفد الاليكترونية "أنوشكا" العادلي تصل للكسب غير المشروع

أشهر 8 اغتيالات سياسية في مصر




كتبت- علياء سعيد:

تناول كتاب صدر حديثا أبرز حوادث الاغتيالات السياسية التي شهدتها مصر خلال القرن العشرين، والتي أثارت جدلا وقت حدوثها ونالت اهتمام العديد من الصحف المحلية والعالمية.
وعرض الكتاب الذي صدر حديثا عن دار الكتاب العربي ببيروت بعنوان " الاغتيالات السياسية في مصر" من تأليف الدكتور خالد عزب والباحثة صفاء خليفة، ثمان حوادث بالتفصيل في 670 صفحة من أبرزها اغتيال بطرس باشا غالي، والرئيس الراحل أنور السادات، والإمام حسن البنا، والنقراشي باشا.
ويحلل الكاتب في الجانب المتعلق بدوافع ارتكاب الجريمة ظروف وملابسات كل حادث اغتيال، كالأحداث السياسية في مصر التي واكبت ارتكاب الجريمة، وكذلك التعريف بالشخص الذي تم اغتياله و الدوافع التي دفعت لاغتياله .
ويذكر الكتاب أن في حادث اغتيال بطرس باشا غالي، اعترف إبراهيم الورداني بأنه القاتل وحده دون شريك؛ وعندما سأله رئيس النيابة عن سبب القتل أجاب علي الفور "لأنه خائن للوطن، وجزاء الخائن البتر"، وأحيل الورداني في يوم السبت 2 ابريل 1910 إلي محكمة الجنايات التي قضت بإعدامه ونفذ الحكم في 28 يونيو 1910.
وكان اغتيال السير لي ستاك سردار الجيش المصري وحاكم عام السودان في 17 نوفمبر 1924 بمثابة بداية عصر الانتكاسات الوطنية، مما يوحي بأن عملية اغتيال السردار قد جرى استثمارها لصالح الاستعمار البريطاني، ووصف البعض اغتياله بأنه "اغتيال لسعد زغلول وحلمه"، وفي ذلك يقول سعد بعد وقوع الحادثة: "إن جريمة اغتيال السردار قد أصابت مصر وأصابتني شخصيًا".
أما حادث اغتيال أحمد ماهر باشا في أكتوبر 1944 في نهاية الحرب العالمية الثانية، وبعد تولي أحمد ماهر منصب رئيس الوزراء تعرض لهجوم عنيف بعد إعلان دخول مصر الحرب ضد المحور وانحيازه للانجليز، وقاد الهجوم الملك فاروق وحزب الوفد، وأشيع عنه أنه موال لليهود وتابع للانجليز. وفي وسط هذا الجو الملبد بالغيوم والفوضى، وبالتحديد في 25 فبراير 1945 اقتحم شاب البهو الفرعوني بمبني البرلمان وأطلق النار علي أحمد ماهر الذي مات متأثرًا بجرحه.
ويعد حادث اغتيال أمين عثمان حادثًا سياسيًا بالدرجة الأولي، فقد ذهب أمين عثمان ضحية معتقداته السياسية التي أفصح عنها أكثر من مرة صراحة ونالت سخط الكثيرين.
أما حادث اغتيال حسن البنا فيعد نتيجة لسلسلة من الأفعال وردود الأفعال بين الإخوان والنظام خاصة بعد أن اجتاحت البلاد موجة من القتل والإرهاب؛ بدأت بمقتل أحمد ماهر في فبراير سنة 1945، ثم أخذت تتطور وتتنوع مظاهرها حتى أوائل سنة 1949.
ويذكرالكتاب أن حادث اغتيال الرئيس السادات في 6 أكتوبر 1981، كان نتيجة تضافر مجموعة من الظروف السياسية المحلية والدولية لتحقيق هذا الاغتيال؛ حيث كان الاغتيال رمزًا للأزمة التي وصل إليها النظام السياسي المصري، والأزمة لها جوانب عديدة متداخلة تتمثل في مجموعة من الظروف السياسية والاقتصادية والاجتماعية والعقائدية التي مهدت الطريق أمام حادث الاغتيال.
وقد اشتهر عهد السادات بظهور التنظيمات السرية لجماعات العنف والتكفير؛ غير أن حادث اغتيال السادات تجاوز مجرد الخلاف بين تيار سياسي معارض ونظام سياسي، وقد كان السادات يدرك تمامًا أن الخطوات التنفيذية لعملية السلام أقلقت الذين يضايقهم السلام وبدأ العد التنازلي لجريمة الاغتيال. وصرح السادات في آخر حديث له أدلي به للفيجارو الفرنسية في 26 سبتمبر 1981 أي قبل اغتياله بعدة أيام: "إنني أثير الكدر والارتباك أن السلام يضايق البعض..إذا تم اغتيالي ابحثوا عن المستفيد من الجريمة".

اقرأ المقال الأصلي علي بوابة الوفد الاليكترونية أشهر 8 اغتيالات سياسية في مصر

العيسوى يرفض نقل مبارك لطرة


كتب- محمد غنيم :

كشف اللواء منصور العيسوى وزير الداخلية لبرنامج 90 دقيقة على فضائية المحور مساء اليوم السبت أنه اعترض فى وقت سابق على نقل الرئيس المخلوع حسنى مبارك إلى مستشفى سجن طرة مؤكدا أن المستشفى غير جاهز لاستقبال حالته.
وأضاف العيسوى أنهم ينقلون أى سجين مريض عادى إلى مستشفى المنيل بسبب عدم جاهزية مستشفى المزرعة.
وحول تأمين مستشفى شرم الشيخ أوضح عيسوى أن شرم الشيخ بأكملها مؤمنة بشكل قوى لأنها مدينة سياحية كبرى ولابد أن يشعر السائح بوجود قوى للأمن .
وفسر العيسوى الوجود المكثف لعربات الأمن المركزى أمام مستشفى شرم الشيخ الدولى بأنه تأمين ظاهر بينما الدوريات الأمنية داخل المدينة تكون بشكل غير ظاهر.
وأضاف العيسوى أن وزارة الداخلية تستطيع تأمين عملية نقل مبارك من شرم الشيخ إلى أى مستشفى فى القاهرة إذا قرر الطبيب المعالج للرئيس المخلوع أن حالته تسمح بذلك.

ضابط يعتدي علي فتاة ويحيلها للعسكرية

مازال سيناريو اعتداء ضباط الشرطة علي المواطنين لم ينته وكأن الثورة لم تقم، حيث تعرضت منذ ايام طالبة بكلية الاعلام تدعي مي متولي السيد متولي للتعدي بالضرب والسب من قبل ضابط شرطة يدعي المقدم عمرسعد ابو اليزيد بقسم شرطة الدقي.
وتروي القصة لبوابة الوفد فاتن قاسم والدة الفتاة مي، قائلة: كانت ابنتى مي تقود سيارتها يوم 24مايو الماضى بالقرب من مسجد مصطفي محمود بشارع جامعة الدول العربية لتفاجأ باستوقافها من قبل المقدم عمر سعد ضابط قسم شرطة الدقي بسبب سرعتها الزائدة، وقام بسبها بألفاظ نابية وتعرض لها بالضرب في الشارع هي وصديقتها، وعندما دافعت عن نفسها بقولها: انتوا رجعتوا بنفس الإسلوب تاني قام باصطحابها إلي قسم شرطة الدقي.
وتابعت فاتن: تعرضت مي وزميلتها للاعتداء داخل القسم علي ايدي الضباط وقاموا باحتجازهن داخل الحجز طيلة الليل ليبدأ التحقيق معهن الساعة الرابعة فجرا بتهمة سب ضابط شرطة وحرر المحضر برقم 644 ورغم وجود 20 شاهدا أكدوا أنها لم تقم بسب المقدم الا ان المقدم ادعى وجود تسجيلات فيديو للسب.
وأشارت إلى أنه بعد اجراء التحقيق معها تم تحويلها للمحاكمة العسكرية التي من المقرر اجراؤها الثلاثاء المقبل بمحضر النيابة السكرية رقم 1644،قائلة:عندما عرضت المصالحة على الضابط طلب منى تقديم اعتذار فى جميع القنوات الفضائية حتى يتصالح وكأننا نحن من أذنبنا .

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More

 

شبكة الثورة الاخباريه

Grab this Headline Animator